الرئيسية / أخبار الرياضة / الزمالك يتعادل مع بتروجت سلبيًا في افتتاحية الدوري

الزمالك يتعادل مع بتروجت سلبيًا في افتتاحية الدوري

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي مع مضيفه بتروجت باللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على ملعب الجيش بالسويس ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الممتاز .

وفشل الفريقان في استغلال كافة الفرص التي اتيحت لهما أمام المرميين ليحصد كل منهما نقطة في مستهل مشوارهما بالدوري.

وبهذا التعادل حصل كل فريق على أول نقطة له بالمسابقة هذا الموسم.

وبدأ الجهاز الفني للزمالك بقيادة السويسري كريستيان جروس المدير الفني المباراة بتشكيل مكون من: محمود عبدالرحيم “جنش” في حراسة المرمى ومحمد عبدالغني ومحمود حمدي «الونش» وأحمد فتوح وحمدي النقاز في خط الدفاع ومحمود عبدالعزيز “زيزو” ويوسف إبراهيم “أوباما” وعبدالله جمعة وأيمن حفني ومحمود عبدالمنعم “كهربا” في خط الوسط والكونغولي كابونجو كاسونجو في خط الهجوم .

وبدأ الزمالك مهاجماً مبكراً وانطلق كهربا من الجبهة اليسرى لتصل الكرة لزيزو الذي يسددها من داخل المنطقة لكنها تخرج أعلى العارضة في الدقيقة الثانية من عمر المباراة .

ويعود كهربا من جديد ليراوغ مدافع بتروجت ويمرر الكرة بينية رائعة تصل لكاسونجو الذي توغل وانفرد بالمرمى لكنه تعرض للإعاقة من الدفاع قبل تسديد الكرة ويشير الحكم لاستئناف اللعب وتخرج الكرة بعيدا عن المرمى في الدقيقة الثالثة .

ويرد بتروجت بمحاولات هجومية وتسديد من الخارج عن طريق حميد ماكامي لكن بدون خطورة حقيقية على مرمى جنش ويحاول الزمالك من جديد عن طريق الاختراق من العمق ويمر كهربا من مدافعي بتروجت واحد تلو الأخر ويتوغل داخل المنطقة من الجانب الأيمن ليمررها عرضية لكنها تخرج لركنية في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة .

ويواصل الزمالك هجماته من الجانب الأيمن الهجومي الذي يتناوب عليه النقاز من الخلف وجمعة وكهربا في المنطقة الهجومية وهو ما مثل ضغط كبير على دفاع بتروجت ويحصل الفريق على ركلة حرة من الجانب الأيمن في الدقيقة 12 يمررها حفني عرضية يخرجها الدفاع بصعوبة .

وينشط أوباما وحفني من الجانب الأيسر ويحصل حفني على ركلة على حدود المنطقة يلعبها كهربا عرضية ماكرة مباغتة يخرجها محمد أبوالنجا حارس بتروجت لركنية يلعبها الزمالك عرضية تخرج ركنية من جديد ويستمر معها الضغط الزملكاوي على أمل تسجيل هدف التقدم المبكر .

ويعاود الزمالك محاولاته من العمق ويلعب زيزو “هات وخد” مع كهربا ليسددها زيزو من خارج المنطقة لكنها تمر بعيدا عن المرمى ليرد بتروجت بهجمة مباغتة تصل لبيكلي الذي سددها وانقذها جنش في أول ظهور هجومي على مرمى جنش في الدقيقة 20 من عمر المباراة .

ويحصل بتروجت على ركلة حرة تمر من أمام دفاع الزمالك لتصل عرضية لأحمد عبدالرسول الذي لعبها رأسية قوية داخل المنطقة ينقذها جنش في الدقيقة 24 لتزداد المباراة سخونة بين الفريقين وحماسية من كلا اللاعبين في محاولة لتسجيل أول أهداف المباراة .

وسيطر الزمالك على منطقة الوسط واعتمد بتروجت على محاولات بيكلي وزولا للانطلاق خلف رؤوف ولكن بدون خطورة وحاول كهربا مجددا ليمرر عرضية من الجانب الأيسر لكنها لم تصل لكاسونجو .

وتهدأ المباراة من كلا الفريقين مع وصولها للدقيقة 35 وسط محاولات غير خطيرة لجمعة وحفني وكهربا وسط تمركز دفاعي جيد لبتروجت .

ويسعى الزمالك لبداية الهجمات من الخلف لخلق مساحات في دفاع بتروجت ويحاول النقاز فتح ثغرة من الجانب الأيمن بدون خطورة ويحتسب حكم اللقاء دقيقة واحدة كوقت بدل ضائع لم تشهد جديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين .

ومع بداية الشوط الثاني أجرى الجهاز الفني للفريق أولى تغييراته بنزول مصطفى فتحي بدلا من عبدالله جمعة لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق ويواصل الزمالك محاولاته وسط دفاع بترولي محكم .

ويمرر زيزو كرة بينية للنقاز المنطلق في الجانب الأيمن ليرسلها التونسي عرضية رائعة لكهربا القادم من الخلف ليسددها غير متقنة تعلو العارضة بقليل وتضيع معها فرصة جديدة للزمالك في الدقيقة 50 من عمر المباراة .

ويفتح مصطفى فتحي جبهة بالجانب الأيمن مع النقاز ويمر الأخير بالكرة من دفاع بتروجت لكنها تخرج ضربة مرمى ويدفع الجهاز الفني بثاني تغييراته بنزول محمد إبراهيم بدلا من أيمن حفني لتنشيط الجانب الهجومي وذلك في الدقيقة 60 من عمر المباراة .

وتوقفت المباراة قليلا بسبب انقطاع الكهرباء عن أحد كشافات الملعب ليتوقف اللعب قبل أن يتم استئنافه من جديد وسط محاولات من الزمالك واعتماد بتروجت على سرعة زولا وبيكلي والبديل محمد فييرا .

ومن هجمة منظمة بين النقاز واوباما ومصطفى فتحي يرسلها النقاز عرضية لم تجد من يتابعها ويخرجها دفاع بتروجت في الدقيقة 75 من عمر المباراة .

ويمرر كهربا كرة لكاسونجو لكنها تمر طويلة لتصل لأبوالنجا حارس بتروجت بعدها يحاول فتحي الانطلاق في الجانب الأيمن ولكن دفاع بتروجت كان بالمرصاد لكل الهجمات البيضاء ويمرر فتحي طولية لكاسونجو الذي حاول عليها وأخرجها الدفاع لركنية في الدقيقة 83 من عمر المباراة بعدها يسدد كهربا من جديد داخل المنطقة لكنها تخرج ركنية جديدة .

ويدفع الجهاز الفني بآخر أوراقه الهجومية بنزول المغربي حميد أحداد بدلا من يوسف أوباما لتعزيز الجانب الهجومي للفريق في الدقائق الأخيرة .

وحاول الزمالك في الدقائق الأخيرة ومن كرة طولية حاول كاسونجو على الكرة تصدى لها حارس بتروجت وسقطت من يده لكنها لم تجد متابعة من كاسونجو بعدها ليسيطر عليها الحارس في الدقيقة 90 من عمر المباراة .

وينتفض الزمالك في اللحظات الأخيرة ويمرر محمد إبراهيم عرضية لمصطفى فتحي داخل المنطقة الذي يعود بها لكاسونجو لكنها مرت خلفه ترتد للنقاز الذي أرسلها عرضية متقنة حاول عليها أحداد وكاسونجو ولكنها مرت بعيدا عن المرمى في اللحظات الأخيرة من المباراة .

وتتوالى المحاولات البيضاء رغم افتقادها للدقة والتركيز في الجانب الهجومي ويشير الحكم لاحتساب حكم دقائق وقت بدل ضائع في المباراة .

ويحاول الزمالك من جديد ويحصل احداد على ركلة حرة تصل عرضية لكاسونجو الذي حاول لعبها مقصية مزدوجة لكن الكرة لم تصل إليه بعدها يحاول الونش على كرة عرضية برأسية لكنها تعلو العارضة .

ويمر كهربا من مدافع بتروجت ليحصل على ركلة حرة على حدود المنطقة ينفذها كهربا عرضية قوية لكنها مرت من أمام الجميع لتخرج بعيدا عن المرمى .

وقبل صافرة النهاية حاول احداد بلعبة مقصية مزدوجة مرت أعلى العارضة ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين .

عن admin

شاهد أيضاً

نتائج مبشرة للأهلي أمام منافسيه العرب بالجولة الخامسة الأفريقية (تقرير)

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *