الرئيسية / أخبار مصر / اللجان النوعية بالبرلمان تستأنف نشاطها.. و«التعليم» تناقش إنشاء الجامعات التكنولوجية

اللجان النوعية بالبرلمان تستأنف نشاطها.. و«التعليم» تناقش إنشاء الجامعات التكنولوجية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تستأنف اللجان النوعية بمجلس النواب نشاطها الأسبوع الحالي، حيث تستكمل لجنة النقل والمواصلات دراسة مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون الملاحة الداخلية

أما لجنة الإدارة المحلية تناقش مشروعات القوانين المقدمة من النواب بسام. فليفل، وسلامة الرقيعي، وأحمد عبداللطيف الطحاوي، و 60 نائبا «أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس» لكل منهما، بشأن «تعديل بعض أحكام القانون رقم 144 لسنة 2017 في شأن بعض قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة الخاصة.

وتعقد لجنة حقوق الإنسان اجتماعا، القطب طلب الإحاطة المقدم من الن ائب علاء عابد، بشأن ملابسات القبض على المواطنة المصرية سعدية عبدالسلام، من أبناء مدينة نبروه، بالدقهلية، والتي ألقت السلطات السعودية القبض عليها في مطار ينبع السعودي، على خلفية اتهامها بحيازة مواد مخدرة، وخاصة في ضوء ما ذكرته هي وأسرتها بتعرضها للنصب من أحد المواطنين بإيهامها بمنحها فرصة رحلة عمرة مجانية استغلها لنقل المواد المخدرة من رطب. وفي ضوء ما تردد في وسائل الإعلام حول بقائها بالمملكة العربية السعودية حتى محاكمة المتهم، وما هي الإجراءات الدبلوماسية والقانونية التي اتخذتها الدولة ممثلة في وزارتي الخارجية، والدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج لعودة السيدة إلى مصر بعد أن تمكنتا من معاونتها وإخلاء سبيلها بالمملكة العربية السعودية.

وتعقد لجنة العلاقات الخارجية، الاثنين المقبل، اجتماعا مع الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، بهدف التعريف بأهمية الدبلوماسية الثقافية وتزايد دور القوة الناعمة وبداية النظر إلى الثقافة كأحد محددات السياسة الخارجية لأي دولة.

وف ى نفس اليوم تجتمع لجنة التعليم والبحث العلمى بموجب القانون رقم 415 لسنة 1954 في شأن مزاولة مهنة الطب. وقرار رئيس مجلس الوزراء مشروع قانون التجديد.

عن سامى جمال

شاهد أيضاً

«البترول»: توصيل الغاز للمنازل بقسط شهري 30 جنيها على 6 سنوات بدون مقدم

اشترك لتصلك أهم الأخبار أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أنه تقرر تقسيط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *