الرئيسية / أخبار مصر / المحرصاوي يبحث مساهمة مستشفيات جامعة الأزهر في تنفيذ «التأمين الصحي»

المحرصاوي يبحث مساهمة مستشفيات جامعة الأزهر في تنفيذ «التأمين الصحي»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور طارق سلمان، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات، اجتماعا طارئا ضم عمداء ووكلاء كليات طب البنين والبنات إضافة لمديري المستشفيات الجامعية لمناقشة ملابسات حادث مستشفى الحسين الجامعي والوقوف على الخدمات المقدمة بالمستشفيات ووضع خطط تأمينية مستقبلية لتفادي مثل هذه الحوادث.

ناقش رئيس جامعة الأزهر خلال الاجتماع اليوم الأحد، كيفية مساهمة المستشفيات الجامعية في تنفيذ المرحلة الأولى من قانون التأمين الصحي الشامل لتي أطلقها الرئيس السيسي أول أمس وخطة المستشفيات الجامعية في المساهمة في القضاء على قوائم الانتظار للعمليات الكبرى خلال الفترة المقبلة مع دراسة احتياجات المستشفيات من المستلزمات لتنفيذ ذلك.

ولفت رئيس الجامعة إلى أنه سيقوم بالتواصل مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، لوضع رؤية مشتركة لتنفيذ الخطة القومية للرئيس السيسي والخدمات التي من الممكن أن تساهم بها مستشفيات جامعة الأزهر وأساتذة الجامعة في كليات الطب.

وشدد «المحرصاوي»، على أن العمل يجري على قدم وساق بالتعاون مع كافة المؤسسات المعنية التي تقدم كافة الدعم لافتتاح مستشفى جامعة لأزهر التخصصي الجديد التي تعد من أكبر المستشفيات على مستوى المنطقة مقامة على 25 فدانا وسعتها ألف سرير لتقديم الخدمة الطبية التي تليق بالمريض المصري.

وقدم رئيس جامعة الأزهر الشكر للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، لتقديمهما كافة وسائل الدعم بعد حادث مستشفى الحسين أمس وقيامهما بالإطمئنان على حالات المصابين، وعملية الإخلاء للمسشفيات المجاورة لحين الانتهاء بشكل كامل من توابع الحريق.

وثمن حرص الوزيرة إرسال فريق طبى من وزارة الصحة، وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة إذا كان هناك حتياج، وحرص الوزارة بالتعاون مع المستشفيات الجامعية لخدمة المريض المصري.

عن سامى جمال

شاهد أيضاً

السيسى من الخرطوم: علاقتنا خالدة كالنيل

اشترك لتصلك أهم الأخبار استقبل الرئيس السودانى عمر البشير، أمس، بمطار الخرطوم الدولى بالعاصمة السودانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *