الرئيسية / اقتصاد / «المصيلحى» يبحث مع «السلاسل التجارية» الشراكة بين القطاعين العام والخاص

«المصيلحى» يبحث مع «السلاسل التجارية» الشراكة بين القطاعين العام والخاص

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعا مع ممثلى عدد من السلاسل التجارية، بحضور أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وقيادات بالوزارة وجهاتها التابعة، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى دعم جهود الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

واستعرض «المصيلحى» خلال الاجتماع، فرص تنفيذ برامج الشراكة بين القطاعين الخاص والعام، ممثلا فى الشركات القابضة الغذائية، لإقامة سلاسل للمنافذ السلعية والتجارية مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى هذا المجال، أخذا فى الاعت ار ما تمتلكه مصر من سوق كبيرة، فضلا عما يتوفر من منافذ حكومية قائمة يمكن تجهيزها وتطويرها لاستغلالها بالصورة الأمثل.

وتوصل الاجتماع إلى الاتفاق على إعداد مجموعة من الصيغ والنماذج التشاركية للتعاون، مع وضع الإطار القانونى اللازم لذلك، والذى ينظم العلاقة بين القطاعين العام والخاص، ويحدد الواجبات والمسؤوليات لكل طرف بما يضمن المحافظة على أصول الدولة واستغلالها الاستغلال الأمثل.

كما تم الاتفاق على استمرار الحوار، للتوصل للصيغة التى تدعم مفهوم المشاركة والحفاظ على مصالح الأفراد كافة، على أن يتم عقد اجتماع بعد 10 أيام للمتابعة.

عن مها احمد

شاهد أيضاً

«أدنوك» تمدد اتفاقية طويلة الأجل لتوريد الغاز الطبيعى المسال

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد وافقت شركة بترول أبوظبى الوطنية «أدنوك»، مبدئيا، على تمديد اتفاقية توريد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *