الرئيسية / أخبار مصر / «بهلول» يعاود الظهور بالقرب من «الجفتون»

«بهلول» يعاود الظهور بالقرب من «الجفتون»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

رصد عدد من الغطاسين المصريين والأجانب بمياه البحر الأحمر، الأحد، ظهور الحوت الشهير بلقب «بهلول»، صديق الإنسان، بالقرب من جنوب جزيرة الجفتون أمام شواطئ الغردقة.

وقام عدد من الغطاسين والبحارة والسائحين الأجانب بالتقاط الصور التذكارية والسباحة معه، معربين عن سعادتهم برؤية الحوت القرشي خلال رحلة الغطس.

وأكدت بسنت البسطاوي، مهندسة في إحدى شركات البترول، ل «المصري اليوم»، الأحد، أنها كانت في رحلة بحرية على متن لنش بالقرب من جزيرة الجفتون، وفوجئت بظهور القرش الحوتي صديق الإنسان بالقرب من اللنش السياحي.

وأضافت «البسطاوي» أن السائحين وعدد من المصريين قفزوا في المياه للسباحة مع القرش الحوتي، والتقطوا الصور التذكارية معه.

كانت محميات البحر الأحمر قد أصدرت إرشادات للتعامل مع الحوت القرشي «بهلول» بينها التحذير من محاولة لمس أو ركوب أو مطاردة القرش الحوتي، وكذلك محاولة تغير مسار تحركه، وعند رصده السماح للقرش الحوت بالتحرك والتصرف بشكل طبيعي والحفاظ على وجود مسافة لا تقل عن 3 أمتار من أمامه، و 4 أمتار من خلفه، ومنعت استخدام فلاش التصوير الفوتوغرافي، الذي يسبب إزعاج للقرش الحوتي.

الفصل القرش الحوتي، المهدد بالانقراض، والمحظور صيده، ون در الظهور، مسالم ولا يؤذي أحد، والذي يطلق عليه أهالي الغردقة اسم «بهلول" ويتراوح طوله ما بين 5 إلى 6 أمتار.

عن سامى جمال

شاهد أيضاً

انطلاق «تنسيق الجامعات».. و 4 آلاف طالب يتظلمون من «نتيجة الثانوية»

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن فيما كانت المعامل الإلكترونية بجامعة الإسكندرية تعج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *