الرئيسية / اقتصاد / «تصديرى الصناعات الغذائية» يرتب للمشاركة فى معارض دولية

«تصديرى الصناعات الغذائية» يرتب للمشاركة فى معارض دولية

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

يعمل المجلس التصديرى للصناعات الغذائية، برئاسة المهندس هانى برزى، على ترتيب المشاركة المصرية بعدد من المعارض الخارجية المقرر انعقادها خلال الفترة المقبلة، بالتعاون مع هيئة تنمية الصادرات، وجهاز التمثيل التجارى ومكاتبه فى الدول المقرر عقد المعارض بها.

ويعد معرض موسكو، الذى يقام خلال الفترة من 17 إلى 20 سبتمبر المقبل، أول المعارض التى تتم المشاركة بها، حيث من المقرر أن تشارك نحو 55 شركة من قطاعى الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية، حيث تعد السوق الروسية من أهم الأسواق المستهدفة أمام الصادرات الغذائية خاصة مع تزايد معدلات الصادرات الغذائية للسوق الروسية، بنحو 78٪ خلال ال 5 أشهر الأولى من العام الجارى مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، لتصل ل 20 مليون دولار مقارنة بنحو 11 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى.

كما يشارك المجلس فى معرض سيال باريس، خلال الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر، بحوالى 80 شركة من كبرى شركات الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية، حيث تمثل شركات الصناعات الغذائية.

ويعد معرض «سيال» من أهم المعارض المتخصصة فى مجال المنتجات الغذائية ليس فقط باعتباره منصة كبرى لتيسير التصدير، ولكنّ يختص بالأنشطة التجارية والواردات الصادرات وإيجاد المصدر الصحيح وانتقاء المستثمر الجيد أو شركات خدمات الأغذية المختصة، فضلا عن تبادل الاهتمام المشترك بالأغذية.

وتتنوع الشركات المصرية المشاركة فى المعرض بين الخضر والفواكه المجمدة والمجففة، ومنتجات من المحضرات الغذائية المتنوعة من المخبوزات وحبوب الإفطار والعصائر ومركزاتها، والزيتون المخلل وزيت الزيتون.

كما تشارك مصر خلال الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر المقبل، بمعرض «جلفوود» للتصنيع الغذائى والمقرر انعقاده فى مركز دبى التجارى العالمى، بمشاركة 16 شركة من كبرى شركات الصناعات الغذائية العاملة فى مجال إضافات الأغذية والمو ادداية، حدثت تدخل فى الإنتاج.

عن مها احمد

شاهد أيضاً

وزير قطاع الأعمال يستعرض الدراسة التحليلية لـ«القابضة للسياحة»

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد كلف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إدارة الشركة القابضة للسياحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *