الرئيسية / اقتصاد / تعرف على الموعد برقم بطاقتك.. بدء إضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين (مستند)

تعرف على الموعد برقم بطاقتك.. بدء إضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين (مستند)

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ناشدت وزارة التموين والتجارة الداخلية السادة المواطنين مراجعة أرقام بطاقات التموين وتنفيذ التعليمات، لتنظيم مواعيد إضافة المواليد الجديدة، منعا للزحام على المكتب والالتزام بمواعيد المكتوبة لكل بطاقة.

وأصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، الأربعاء ، توجيهاتها إلى مديريات التموين لبدء إضافة المواليد الجدد بداية من، أول أغسطس، وتضمنت إضافة المواليد الذين لم يتم إضافتهم منذ عام 2005 وتضمن التوجيه الوزاري رقم 19 لسنة 2018 صادر بتاريخ 30 يوليو.

ويتم بدء تلقي استمارات إضافة المواليد اعتبارا من 1 أغسطس ا لجاري، ولا يتجاوز عدد المواليد، الذين يتم إضافتهم على النظام 3 مواليد، وإضافة المواليد بدء من 2006/1/1 وحتى 31 _12_2015، كما تضمن القرار إضافة الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا، وطبقا لدخل الأسرة، ووفقا للمستحقين لمعاشات الضمان الاجتماعي ومعاش السادات ومبارك وتكافل وكرامة الأرامل والمطلقات وأصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة والقصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت لوفاة الوالدين.

وتضمن القرار أيضا العمالة الموسمية المؤقتة والعاملون بالزراعة والباعة الجائلين وعمال التراحيل والسائقين والمهنيين والحريفين من ذوي الأعمال الحرة أ صحاب الدخول الضئيلة والمتعطلون ومن في حكمهم والحاصلين على مؤهلات دراسية ولا يزالون من غير عمل بموجب بحث اجتماعي ودخل شهري بحد أقصى 2000 جنيه شهريا.

ويشمل أصحاب المعاشات العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص بدخل شهري حد أقصى 2000 جنيه، وأيضا أصحاب معاشات الحكومة أو قطاع الأعمال العام أو الخاص المؤمن عليه بدخل شهري حد أقصى 2500 جنيه شهريا.

على أن تبدأ مكاتب التموين بتلقي الطلبات وفقا لهذه المحددات، وسيتم تشكيل مجموعة عمل أو أكثر بكل مكتب تمويني من المواطنين الراغبين في إضافة المواليد الجدد على بطاقتهم السارية المفعول ح ى تاريخه ليس بها أخطاء مرفق بها «بحث اجتماعي وصورة الرقم القومي وصورة شهادة الميلاد بشرط أن يكون من مواليد الفترة من وحتى 01/01/2006 31/12/2015 على ألا يتجاوز عدد المواليد المراد إضافتهم على البطاقات التموينية عن 3 مواليد ويتم التسجيل بدء من أغسطس الجاري وحتى 31 أكتوبر المقبل.

«التموين» تناشد المواطنين مراجعة أرقام البطاقات لتنظيم مواعيد «إضافة المواليد»

.

عن مها احمد

شاهد أيضاً

«معيط» و«فودة» يفتتحان مبنى مجمع الضرائب بالطور

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد افتتح الدكتور محمد معيط، وزير المالية، يرافقه اللواء خالد فودة، محافظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *