الرئيسية / اقتصاد / جمارك مطار القاهرة تحبط 3 محاولات تهريب أدوية وقطع غيار

جمارك مطار القاهرة تحبط 3 محاولات تهريب أدوية وقطع غيار

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي، الأربعاء، من ضبط 3 محاولات تهريب كمية من الأدوية البشرية وبالمخالفة لقانون الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وبغرض التهرب من سداد الضرائب والرسوم الجمركية.

وأوضح بيان، أنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط الطيران السعودية رقم 883 القادمة من جدة اشتبه الأستاذ عمرو شعبان مأمور اللجنة في راكب مصري قادم من السعودية.

وبالعرض على حسن خل ، مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة قرر تشكيل لجنة لتفتيش حقائبهما، وتبين وجود 1350 عبوة أمبولات و 1300 من الشرائط لأنواع مختلفة من الأدوية البشرية لسيولة الدم والهرمونات مخبأة داخل قاع سحري أسفل الحقيبتين.

وأثناء قيام نفس الوردية بإنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على نفس الرحلة اشتبه طاهر مكي، مأمور اللجنة، في راكب مصري قادم ترانزيت من إستانبول السعودية القاهرة نظر لقصر المدة بين السفر والعودة

وبتفتيش الحقائب تبين وجود 1662 عبوة أدوية بشرية عبارة عن 330 أمبول Sandostatin و 1050 شريط Prograf لزراعة الأعضاء، و 200 قرص Temodal لعلاج الأورام – 112 شريط أنواع م تلفة مخبأة بين طيات الملابس داخل الحقائب.

وأثناء قيام نفس الوردية بإنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على نفس الرحلة اشتبه في راكبة صينية قادمة من السعودية، وبتفتيش حقائبها تبين وجود 1650 قطعة غيار خاصة بالطابعات المؤجر طباعة رخيصة داخل الحقائب.

وقرر محمد قناوي ، مدير عام جمارك مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي ، عزل المخاطر القانونية وتحرير 3 محاضر ضبط جمركي أرقام 51 و 52 و 53 لسنة 2018 وحجز المضبوطات

.

عن مها احمد

شاهد أيضاً

«غرفة القاهرة» تشكل مجالس إدارات 8 شعب تجارية نوفمبر المقبل

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد فتحت غرفة القاهرة التجارية باب الترشح المختلفة من الشعب التجارية تمهظهرإعادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *