الرئيسية / اقتصاد / جنيهان تراجعًا في أسعار الذهب بالسوق المحلي (التفاصيل)

جنيهان تراجعًا في أسعار الذهب بالسوق المحلي (التفاصيل)

اشترك لتصلك أهم الأخبار

واصلت أسعار الذهب تراجعها في السوق المحلي خلال تعاملات، الجمعة، متأثرة بانخفاضه في الأسواق العالمية، مع ارتفاع هامشي لمؤشر الدولار، قبيل صدور بيانات الوظائف الأمريكية الشهرية.

وقال إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن أسعار الذهب تراجعت بنحو جنيهين ليسجل عيار (21) ما قيمته 50 ر 605 جنيه، وعيار (18) 519، وسجل عيار (24) نحو 692 جنيه، فيما بلغ سعر الجنيه الذهب 4884 جنيه.

وأضاف «واصف" أن حالة السوق محليا تعتبر مقبولة وذلك مع زيادة طفيفة في الإقبال على شراء عيار 21 بعد انخفاض أسعار الذهب خلال الفترة الماضية، منوها بأن العاملين بالقطاع ما زالوا غير راضيين عن أداء السوق هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة.

وعالميا، انخفضت أسعار الذهب العالمية خلال تداولات، الجمعة، مع ارتفاع هامشي لمؤشر الدولار، قبيل صدور بيانات الوظائف الأمريكية الشهرية.

وتراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر 0.34٪ أو ما يعادل 4.20 دولار إلى 1215 دولارا للأوقية، وخسرت عقود الفضة نحو 0.39٪ إلى 15.3 دولار للأوقية.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات، هامشيا بنسبة 0.1٪ إلى 95.27، في ظل الاستمرار التوترات التجارية بين الولايات المتحدة وال صين.

.

عن مها احمد

شاهد أيضاً

«معيط» و«فودة» يفتتحان مبنى مجمع الضرائب بالطور

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد افتتح الدكتور محمد معيط، وزير المالية، يرافقه اللواء خالد فودة، محافظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *