الرئيسية / أخبار مصر / حملات مكثفة لإغلاق الوحدات التجارية المخالفة بالقاهرة الجديدة و6 أكتوبر

حملات مكثفة لإغلاق الوحدات التجارية المخالفة بالقاهرة الجديدة و6 أكتوبر

اشترك لتصلك أهم الأخبار

صرح المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، بأنه تم إطلاق إشارة البدء لشن حملات يومية مكثفة لرفع الإشغالات بالمنافذ التجارية المخالفة، وإغلاق الوحدات السكنية التى تم تحويلها إلى منافذ تجارية وإدارية.

كان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حذر قبل يومين، من تحويل الوحدات السكنية فى المدن الجديدة إلى تجارية وإدارية، وأعلن أنه سيتم التنسيق مع الجهات المختصة، وأجهزة الشرطة، لاتخاذ اللازم ضد هذه الوحدات، وإغلقها، تطبيقا للوائح والقوا ين.

وأشار «النجار»، في بيان، الأحد، إلى أنه عقد اجتماعا مع المهندس محمود حسين، القائم بأعمال نائب رئيس الجهاز للتنمية، وقيادات الإدارة المركزية للتنمية، وشرطة التعمير، والأمن، للتحضير لهذه الحملات، موضحا أن الحملة بدأت بمواجهة الإشغالات بالتجمع الثالث، وإزالة اللافتات الإعلانية للمنافذ التجارية المخالفة، وتطبيق القانون على جميع المخالفات التي سبق رصدها وحصرها، برئاسة المهندس محمود حسين، وبمشاركة قيادات التنمية بجهاز المدينة، وإدارة الأمن، ومعاونة شرطة التعمير ومباحث التعمير بالجهاز، وعناصر من قسم شرطة القطامية.

وعنوان «الن جار »أنه لا تهاون مع الخارجين عن القانون، مشيرا إلى استمرار الجهاز فى تنظيم الحملات لمنع تحويل الوحدات السكنية إلى منافذ بيع أو وحدات إدارية.

فى السياق نفسه، صرح المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، بأنه تم تنظيم حملة مكبرة على الوحدات السكنية المخالفة التى حولها أصحابها إلى وحدات تجارية وإدارية، موضحا أنه تم فى اليوم الأول غلق وتشميع 90 محلا تجاريا كانت تشغل 30 وحدة سكنية.

وقال المهندس خالد سرور، نائب رئيس الجهاز، إنه سيتم تنظيم حملات يومية لإغلاق الوحدات السكنية المخالفة، بالتعاون بين إدارة البيئة بالجهاز والجهة ا أمنية، مشيرا إلى أن جهاز المدينة بالتعاون مع مديرية الأمن، شن حملة لإزالة إشغالات الباعة الجائلين على محاور الطرق والمناطق الحيوية بالمدينة، وتشمل منطقة الحصري، ومدخل الحي المتميز، وشارع السوق القديم.

عن سامى جمال

شاهد أيضاً

«البترول»: توصيل الغاز للمنازل بقسط شهري 30 جنيها على 6 سنوات بدون مقدم

اشترك لتصلك أهم الأخبار أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أنه تقرر تقسيط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *