الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / طفلة أمريكية تبتكر «مكنسة» لتنظيف محيطات العالم

طفلة أمريكية تبتكر «مكنسة» لتنظيف محيطات العالم

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يقضي غالبية الأطفال حول العالم أوقاتهم ويستمتعون بالأنشطة والألعاب الحركية بل يستغرق الكثير منهم ساعات اليوم في اللهو دون فائدة، وفي الوقت ذاته، نجد بعض الأطفال يفرغون إبداعاتهم بسبل تخدم الإنسانية، ومن بين هؤلاء طفلة تبلغ من عمر ال 12 عاما، تعيش في ولاية ماساتشوستس الأمريكية

ابتكرت طفلة أمريكية تعمل على تنظيف البحار والمحيطات من الملوثات والمخلفات الصلبة، التي باتت مشكلة تؤرق العالم. ذقن تراود الطفلة «آنا دو» عندما زارت ميناء بولاية بوسطن الأمريكية. وقالت «دو» إن بقايا المأكولات والمشروبات على شاطئ الميناء دفعتها إلى التحرك تجاه اختراع «الروبوت» من أجل حماية البيئة.

الطفلة الأمريكية «آنا دو»

وبمجرد عودتها إلى ولايتها، بدأت العمل على الإنسان الآلي الملتقط للمخلفات، مستعينة بالأشعة تحت الحمراء -الكاشفة لأدق جزيئات المحيطات والبحار- وأجرت الفتاة الكثير من الإحصائيات والمعادلات إلى أن حققت فكرتها، ويبدو تصميم الجهاز مثل الأنبوبة المغلقة بيضاء اللون والمجهزة بمروحة لمساعدته على التحرك في الماء وجهاز للتحكم بها عن بعد.


عن سبب استعانتها بالأشعة تحت الحمراء، أوضحت أنه تدر يمكن أن تكون تلك التعريف تحديدا، يقتور على اكتشاف القطع من البلاستيك والتعرف عليها بسهولة. على الجانب الآخر، تستعد الفتاة إلى المشاركة بجهازها في مسابقة للصغار المخترعين، أمي تطوير مهاراتها بمساعدة العلماء في المسابقة. كما ترغب في الإنضمام إلى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وتسعى في المرحلة المقبلة إلى اختراع طائرة دون طيار «درون» بشكل متطور.

جهاز تنظيف البحار والمحيطات

نشرت صحيفة «إندبندنت» دراسة حديثة تحذيرية تشير إلى أن المحيطات والبحار ستمتلئ بالبلاستيك بحلول عام 2020 ، لذا يسعى العلماء إلى مستوى العالم إلى تطوير الأجهزة والأفكار للحدود من تلوث الشواطئ.

عن ميا محمود

شاهد أيضاً

بالفيديو.. بيل جيتس يكشف عن مرحاض المستقبل: «لا يحتاج مياه أو مجارٍ»

اشترك لتصلك أهم الأخبار كشف الملياردير الأمريكي، بيل غيتس، عن مرحاض مستقبلي مطور لا يحتاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *