الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / علماء أمريكيون يضعون «أطلس جديد» لمناطق بالمخ مرتبطة بـ«الألزهايمر»

علماء أمريكيون يضعون «أطلس جديد» لمناطق بالمخ مرتبطة بـ«الألزهايمر»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعد علماء في جامعة كاليفورنيا الأمريكية (أطلس USC) جديد لمناطق في المخ مرتبطة بمرض (الألزهايمر)، ويعد الأكثر تفصيلا حتى الآن عن بنك الذاكرة في الدماغ.

ورسم العلماء خرائط للجمجمة خاصة للمنطقة الداخلية للحصين بالتفصيل، باستخدام الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، حيث يظهر العلماء الهياكل والوصلات والوظائف العصبية بتفاصيل حية

وقال مايكل بياكوفيسكى، الباحث في معهد العلوم بجامعة كاليفورنيا. «قمنا ببناء الرسم البيانى الأكثر تفصيلا في منطقة الحصين بقاعدة المخ حتى الآن مع خريطة أفضل .. يمكن أن تكون كل منطقة وك يف تعمل، فالخريطة تعد موردا يمكن للعلماء استخدامه بشكل أفضل لمحاصرة وعلاج الأمراض. "

وتعد منطقة الحصين مخزنا للذكريات وتساعد في تنظيم العواطف والمعالجات المكانية، كم تعد الجزء الأول الذي يؤثر عليه مرض الألزهايمر .. ويحتوي الدماغ البشري على حوالي 100 مليار خلية عصبية، كل منها يحتوي على 10 آلاف وصلة، لذا فإن تخطيط هذه الشبكة يمثل تحديا كبيرا للبيانات يشترك فيه العديد من العلماء.

ويعد (الألزهايمر) السبب الرئيسي السادس لوفاة كبار السن، والسبب الرئيسي للخرف في الولايات المتحدة .. وفقا للمعهد الوطني للشيخوخة، فإن عدد الوفيات يبلغ 93 ألفا و 500 حالة في جميع أنحاء البلاد، بينها ازداد الانتشار ومعدل الوفاة مع ازدياد على السكان، والنحاية بالمواضيع الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

عن ميا محمود

شاهد أيضاً

«وول ستريت جورنال»: اختراق ملايين الحسابات على «فيسبوك» وراءه أفراد وليس دول

اشترك لتصلك أهم الأخبار نقلت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية عن مصادر قولها: «إن شركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *