الرئيسية / أخبار الرياضة / محمد شعبان بطل كمال الأجسام: علقة موت فى المدرسة سر الفوز بخامس العالم

محمد شعبان بطل كمال الأجسام: علقة موت فى المدرسة سر الفوز بخامس العالم

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

أكد محمد شعبان، خامس العالم بالبطولة الدولية للمحترفين فى كمال الأجسام أن الإنجاز الذى تحقق جاء بصعوبة كبيرة، وبعد تحد واجهه خلال فترة الإعداد، وكشف شعبان عن أسرار إنجازه فى حواره مع «المصرى اليوم».

■ بداية، مبروك الإنجاز العالمى بالفوز بخامس العالم؟

– الحمد لله، سعيد بالإنجاز الذى تحقق فى أول مشاركة لى فى بطولة العالم للمحترفين.

■ هل تطمح فى اعتلائك منصات التتويج عالميا مع اكتسابك الخبرة الدولية؟

– بالطبع مع اكتساب الخبرة الدولية أصبح طموحى الفوز بالمركز الأول فى أى بطولة أشارك فيها، وهذا هدفى فى البطولتين المقبلتين برومانيا وإيطاليا.

■ كيف بدأت اللعبة؟

– حينما كان عمرى عشر سنوات تعرضت لعلقة موت من أحد زملائى وكان جسمى صغيرا جدا وكنت أعانى من أنيميا الفول، ووقتها فكرت فى ممارسة كمال الأجسام، أملًا فى الحصول على جسم أقوى حتى لا أكون صيدا سهلا لزملائى فى المدرسة، خاصة أننى كنت مغرماً بأفلام الشحات مبروك، والمشكلة عندما علمت أسرتى بنيتى، كانت مسيرتى مهددة بالتوقف قبل أن أبدأ.

■ ماذا حدث؟

– بعدما علمت أسرتى رفض شقيقى الأكبر عماد مشاركتى وتعلقى بكمال الأجسام فى ظل تكلفتها العالية، وشقيقى كان لاعبا للكرة فى المحلة وحاليا مدرب لحراس المرمى بالإمارات، وليقينه بأن الألعاب الفردية لا يأتى عائد من ورائها، كان يأمل أن أكون لاعبًا للكرة، لكننى تعلقت بكمال الأجسام واستمررت فى طريقى.

■ كيف تغلبت على مشكلة تجاهل رئيس الاتحاد؟

– كنت أشارك كلاعب حر مع تحملى كامل التكاليف، وفى ذلك الوقت كنت تزوجت من أمريكية وأنجبت وحصلت على رخصة المحترفين وتلقيت عروض التجنيس من أكثر من دولة، لكنى رفضتها لأن والدى من أبطال حرب أكتوبر.

عن admin

شاهد أيضاً

محمد يوسف: نبحث بدائل غياب حسام عاشور أمام الترجي

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن قال محمد يوسف المدرب العام للفريق الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *