الرئيسية / أخبار مصر / مصادر تكشف أسباب حادث قطار المرازيق.. والوزير يشكل لجنة

مصادر تكشف أسباب حادث قطار المرازيق.. والوزير يشكل لجنة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أصيب 35 راكبا على إثر خروج 5 عربات من القطار 986 القاهرة / قنا من على القضبان مساء أمس الجمعة في منطقة المرازيق بمحافظة الجيزة على بعد 30 كيلو متر جنوب القاهرة.

وانتقل الدكتور هشام عرفات وزير النقل وقيادات الوزارة إلى موقع الحادث، كما بدأ فريق من النيابة العامة قد انتقل إلى مكان الحادث وقد فرضت أجهزة الأمن كردونا أمنيا حول موقع الحادث.

وأصدر الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، قرارا بتشكيل لجنة برئاسة م. محمد عرفة، رئيس الإدارة المركزية للمخاطر والطوارئ وعضوية رؤساء الإدارة المركزية للرقابة على التشغيل والإشارات والصيانة والدعم الفني وتشغيل المسافات الطويلة ومدير عام التخطيط وهندسة السكة وأستاذ من كلية الهندسة للوقوف على أسباب الحادث.

ورصدت «المصري اليوم» في موقع الحادث بمنطقة المرازيق مجموعة من الملاحظات التي تكشف عن أسباب الحادث.

وكشفت المعاينة المبدئية للحادث أن القطار المنكوب دخل السكة الاحتياطي «النفادي» بسرعة بلغت 90 كيلو متر، وأوضحت المعاينة أنه تم فتح التحويلة 12 بمدخل المرازيق امام القطار عن عمد .وقام وزير النقل بالتواجد داخل غرفة المراقبة والتأكد من سلامة التحويلات.

وكشفت مصادر بموقع القطار المنكوب أن هذا الحادث المنكوب سيناريو مكرر لحادث قطار كوم حمادة في نهاية شهر فبراير الماضي وذلك عندما تم فتح التحويلة أمام قطار الركاب ليصدم بقطار البضائع.

وشرح عامل بعربة القوي طريقة الحادث وقال «المصري اليوم» إن قطار «986» تحرك من القاهرة في الساعه الواحده ظهرا وفي تمام الساعه الثانية والثلث تقريبا فوجئنا بارتطام شديد بالقطار وخروج الجرار وعربة الطاقة من القضبان.

وأضاف أن القطار دخل سكة التخزين والغير مخصصة له بسرعة اقتربت من ال 90 كيلو متر ، وهذا وحده إلى انقل ب 5 عربات من القطار.

وأضاف عامل بنظافة القطار أن خط سير القطار غير مدرج به التوقف في المرازيق وأنه تم فتح التحويلة عن عمد.

وقال أحمد متولي يعمل في مطعم بالمرازيق أنهم فوجئوا بالقطار يدخل ينتهي السرعة في السكة الاحتياطي وانقلاب عدد من العربات.

من ناحية أخرى أعلنت السكة الحديد انتظام حركة مسير القطارات على جميع خطوط الشبكة وبالنسبة لخط الوجه القبلي فانه لعدم تاثر مسير القطارات بالحادث تم تسيير القطارات من البدرشين إلى مذغونة لمسافة 12 كم في اتجاه مفرد وباقي الخط بانتظام (مزدوج)

عن سامى جمال

شاهد أيضاً

«البترول»: توصيل الغاز للمنازل بقسط شهري 30 جنيها على 6 سنوات بدون مقدم

اشترك لتصلك أهم الأخبار أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أنه تقرر تقسيط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *