الرئيسية / اقتصاد / مصر واليابان توقعان منحة لدعم إنشاء نظام مميكن لاحتساب «القيمة المضافة»

مصر واليابان توقعان منحة لدعم إنشاء نظام مميكن لاحتساب «القيمة المضافة»

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

وقعت مصر واليابان، منحة لدعم إنشاء نظام مميكن لاحتساب ضريبة القيمة المضافة، بقيمة 15.5 مليون جنيه، ووقع الاتفاق كل من الدكتورة سحر نصر، مع السفير تاكيهيرو كاجاوا، سفير اليابان لدى القاهرة، بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، وأحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، وتيتسو يامادا، وقدمت الوزيرة، شكرها لليابان للدعم المستمر لمصر.

وأوضح الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن اجتماع اللجنة مشتركة بين وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى والمالية، للتسريع في أي م مصر، مشيرا إلى أن الاجتماع حضره ممثلين عن الوزارتين تتضمن قطاعات للتمويل والضرائب من وزارة المالية، وتم خلال الاجتماع إنجاز العديد من النقاط والاتفاق على إزالة أي معوقات تواجه الاستثمار فورا دون الانتظار لأي إجراءات بيروقراطية.

وذكر أنه تم التطرق إلى نظام الميكنة خلال الاجتماع من أجل التيسير على المستثمرين، موضحا أن اتفاق المنحة اليوم هو ضمن العمل على تهيئة مناخ جيد للاستثمار.

وقدم شكره للوزيرة، على التعاون وتقديم هذه المنحة لصالح وزارة المالية، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف للتعاون بين الوزارتين من أجل التيسير على المستثمر ين.

من جانبه، أكد السفير الياباني، حرص بلاده على دعم مصر، مشيرا إلى أن هذه المنحة رمزا للتعاون بين البلدين، وستساهم في زيادة إيرادات ميزانية مصر، وتدعم التنمية الاقتصادية في مصر، مشيدا بنتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر، وإجراءات تحسين مناخ الاستثمار في مصر، حيث أصبح المناخ مناسب للشركات اليابانية لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر.

وأعرب تيتسو يامادا، رئيس شركة «بي إم سي» إنترناشيونال اليابانية المقدمة للمنحة لصالح وزارة المالية، عن سعادته لتوقيع هذه المنحة بين مصر واليابان.

عن مها احمد

شاهد أيضاً

«التخطيط»: إطلاق 16 خدمة حكومية إلكترونياً عبر مكاتب البريد

اشترك لتصلك أهم الأخبار أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، أن الحكومة ستطلق 16 خدمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *