الرئيسية / أخبار الرياضة / «معيط» يعلن إنهاء أزمة ضرائب الزمالك.. و«مرتضى»: النادي أصبح قدوة لكل المؤسسات

«معيط» يعلن إنهاء أزمة ضرائب الزمالك.. و«مرتضى»: النادي أصبح قدوة لكل المؤسسات

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال محمد معيط، وزير المالية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي طالب بإنهاء كل الأزمات في إطار حرص الدولة على الإصلاح الاقتصادي المصري .

وأوضح وزير المالية، في مؤتمر صحفي عقده بمقر الوزارة بحضور المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أن ما حدث، اليوم السبت، مع إدارة نادي الزمالك هو ترجمة لفكر دولة تسعى للانطلاق وحل مشكلة القطاعات الاقتصادية التي قد تكون مكبدة بأمور قد تعرضها للإفلاس والمديونية.

وأضاف أن الدولة تريد المساعدة لكل المؤسسات، والزمالك نادي عريق والدولة لا تريد استمرار الحجز الإداري، وهو ما تم اليوم بحل كل هذه الأمور.

وتابع: «من مصلحة الدولة أن ينمو الزمالك، لذلك ساعدنا في إنهاء أزمة الضرائب بالإعفاء من الفوائد، حسب القانون، ونادي الزمالك يعتبر من أوائل المؤسسات في الدولة التي استفادت من القانون»

وأشار «معيط» إلى أن مرتضى منصور، رئيس النادي، حرص على إلغاء الحجز الإداري، واتفق مع الوزارة على دفع كل الضرائب على نادي الزمالك وكان على قدر وعده، واختتم الوزير تصريحاته بدعوة كل قطاعات الدولة أن تحذو حذو نادي الزمالك، مشيرًا إلى أن الاتفاق مع رئيس الزمالك أنهى الأمر وهى رسالة للمجتمع المصري.

بدوره، أكد رئيس الزمالك أنه «لا يجب علينا الالتفات للشائعات التي يروجها البعض ضد الدولة»، مشددًا على أن اقتصاد مصر وأمنها أصبحا مستقران في الوقت الحالي.

وقال إن رئيس الجمهورية والدولة ومؤسساتها يبحثون عن سبل الراحة للشعب المصري رغم وجود بعض الأزمات الطفيفة لكننا تعافينا من أمور سلبية كثيرة وأهمها الأمن والأمان وهو ما يساعد الجميع على النجاح.

ووجه «منصور» الشكر لوزير المالية على استضافته بمقر الوزارة من أجل حل أزمة مديونية النادي، وقال إنه تواجد بالوزارة التي تمثل بيت المال المصري، مشددًا على أن الضرائب على نادي الزمالك ممتدة منذ عام 1996 ويحاول المجلس الحالي حل هذه الأزمة.

وتابع: «الفوائد على مديونية الزمالك أصبحت أكبر من المديونيات نفسها، واقترحت على الوزير دفع المديونية والإعفاء من 56 مليون جنيه فوائد وذلك حسب القانون، والزمالك أصبح قدوة لكل المؤسسات المصرية التي عليها التعاون مع الوزارة وسداد المستحقات التي عليها».

وأكد أن الزمالك حاليًا ليس لديه أي مشاكل مع الضرائب، بعد تسديد الضرائب بشكل نقدي، مطالبًا الجميع بالاقتداء بالنادي، وأن الرئيس السيسي كان قد أصدر قرارًا بإنهاء النزاعات بين وزارة المالية والمؤسسات المختلفة بسبب الضرائب المتراكمة والمديونيات، مشيرًا إلى أن النادي استجاب لذلك وقرر تسوية الأمر مع وزارة المالية ودفع المستحقات المتراكمة على النادي منذ عام 1996، ليتم خصم 56 مليون جنيه فوائد على النادي.

عن admin

شاهد أيضاً

كارتيرون يتحدث عن مكاسب الأهلي بعد رباعية «النجمة»

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب أعرب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *