الرئيسية / أخبار مصر / وزيرا التعليم العالي والهجرة يبحثان آليات تدشين جمعية «مصر تستطيع»

وزيرا التعليم العالي والهجرة يبحثان آليات تدشين جمعية «مصر تستطيع»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ظهر الأحد، السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وذلك بمقر الوزارة.

في بداية اللقاء بحث الوزيران آليات التنسيق بين الوزارتين من أجل إشهار جمعية «مصر تستطيع»، بهدف الاستفادة من خبرات وكفاءات العلماء المصريين المهاجرين بالخارج في جميع التخصصات العلمية المختلفة خلال الفترة المقبلة.

وخلال اللقاء أكد الدكتور عبدالغفار على أهمية الاستفادة من خبرات العلماء المصريين بالخارج وخاصة شباب الباحثين من خلال إنشاء قا دة بيانات تتضمن تخصصاتهم العلمية تمهيدا لإشهار جمعية «مصر تستطيع»، وخلق جسور للتواصل مع علماء مصر بشكل دائم ومستمر في الداخل والخارج للمساهمة في بناء الدولة خلال الفترة المقبلة، وفقا لخطة التنمية المستدامة للدولة «رؤية مصر 2030».

وأضاف الوزير أنه يمكن الاستفادة أيضا من الأساتذة المصريين بالخارج في تطوير منظومة التعليم العالي في مصر بالاستعانة بهم في الجامعات المصرية.

من جانبها أشارت وزيرة الهجرة إلى تنظيم الوزارة لثلاثة مؤتمرات بعنوان «مصر تستطيع»، مما يتطلب إعداد قاعدة بيانات لعلماء وخبراء مصر بالخارج بالتعاون مع وزارة التعلي العالي والبحث العلمي، تمهيدا لتشكيل مجلس إدارة جمعية «مصر تستطيع»، مؤكدة حرصها على التعاون والتنسيق مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بهدف اختيار أعضاء مجلس إدارة الجمعية تمهيدا لإشهارها.

عن سامى جمال

شاهد أيضاً

«البترول»: توصيل الغاز للمنازل بقسط شهري 30 جنيها على 6 سنوات بدون مقدم

اشترك لتصلك أهم الأخبار أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أنه تقرر تقسيط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *