الرئيسية / أخبار مصر / وزير الآثار يزور عددا من المتاحف العلمية والبيوت الآثرية في موناكو(صور)

وزير الآثار يزور عددا من المتاحف العلمية والبيوت الآثرية في موناكو(صور)

اشترك لتصلك أهم الأخبار

زار الدكتور خالد العناني، وزير الاثار، والوفد المرافق له النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والآثار والإعلام، والنائبة سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة والطيران بصحبة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والسفير إيهاب بدوي سفير مصر في فرنسا عددا من المتاحف العلمية والبيوت الآثرية في موناكو منها متحف البحار والمحيطات الذي يعرض أنواع متعددة من الأسماك والكائنات البحرية والهياكل العظمية للديناصورات، بالإضافة إلى أدوات الصيد التي استخدمها البحارة في أوائل القرن الماضي.

وحرصت إدارة المتحف على أن يدون الدكتور العناني كلمة في سجل زيارات المتحف والذي أعرب فيها عن سعادته بهذا المتحف الذي به عدد كبير من أنواع الثروة السمكية الموجودة في مصر، ولذلك دعا فيها زوار المتحف أن يأتوا إلى مصر للاستمتاع بمشاهدة هذه الأنواع بالإضافة إلى غيرها والموجودة في سواحل مدن البحر الأحمر وجنوب سيناء

وخلال زيارته لموناكو، أهدى «العناني»، الأمير ألبرت الثاني حاكم موناكو نسخة من تمثال خاص بالملك توت عنخ آمون، كما دعاه لزيارة مصر وآثارها وخاصة الميناء الشرقي بالإسكندرية لمشاهدة الآثار الغارقة، وذلك لاهتمام الأمير بعلوم البحار والآثار الغارقة، كما دعاه لزيارة المتحف المصري الكبير بعد افتتاحه.

جاء ذلك بعد افتتاح الأمير ألبرت الثاني والدكتور خالد العناني مساء أمس معرض كنوز الفراعنة وسط حشد إعلامي كبير وعدد من كبار الشخصيات العامة من ولاية موناكو وإيطاليا وفرنسا وبلجيكا وإنجلترا.

وخلال الاحتفال أهدى الأمير ألبرت الثاني وزير الآثار عدد من طوابع البريد والتي أصدرتها الإمارة خصيصا للاحتفال بمصر وحضارتها العريقة.

و قد أعرب الأمير عن إعجابه بالمعرض الذي تستضيفة إمارة موناكو بعد 10 أعوام من إقامة المعرض الأول لحضارة مصر القديمة والذي كان يوضح الدور الذي لعبته ملكات مصر خلال العصور الفرعوني المختلفة كأم وزوجة وابنه وحاكمة.

ولمزيد من الاحتفاء بمصر وحضارتها وزع على الحاضرين قطع من الخلوي رسم عليها قناع الملك بسوسنيس والذي تشبه ملامح وجهه ملامح وجه الملك الشاب توت عنخ امون.

وقد وقعت مدينة موناكو تحت سحر كنوز الفراعنة فصور القطع تملأ شوارع موناكو كما اصطف الجمهور أمام المعرض ينتظر دوره في الدخول، كما حرص الجمهور على التقاط الصور التذكارية مع وزير الآثار أثناء تجوله داخل المعرض راجين منه دعوتهم على افتتاح المتحف المصري الكبير الذي طالما انتظروا افتتاحه.

يأتي ذلك في الوقت الذي تصدر فيه خبر افتتاح الأمير ألبرت الثاني وال دكتور خالد العناني وزير الآثار لمعرض كنوز الفراعنة الصفحات الأولى للصحف في موناكو، ومنها جريدة موناكو الرسمية، والذي وصفت الافتتاح بأنه أميرين حيث يعد هذا المعرض الثاني في موناكو منذ المعرض الأول 2008 عن ملكات الفراعنة.

كما وصفت جريدة نيس الصباحية المعرض بأنه مبهر ومغري لزيارته، في حين وصفت جريدة الكوت دازور المعرض يعرض عروض مهارة الصناع المصريين القدماء عن طريق عرض 150 قطعة من أرقي القطع

وزير الآثار يزور عددا من المتاحف العلمية والبيوت الآثرية في موناكو
وزير الآثار يزور عددا من المتاحف العلمية والبيوت الآثرية في موناكو
وزير الآثار يزور عددا من المتاحف العلمية والبيوت الآثرية في موناكو
وزير الآثار يزور عددا من المتاحف العلمية والبيوت اِسْتِقْبَالُ الأَعْضَاء

عن سامى جمال

شاهد أيضاً

«البترول»: توصيل الغاز للمنازل بقسط شهري 30 جنيها على 6 سنوات بدون مقدم

اشترك لتصلك أهم الأخبار أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أنه تقرر تقسيط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *