الرئيسية / اقتصاد / وزير البترول يتلقى دعوة للمشاركة في مؤتمر «أسبوع البترول» في لندن

وزير البترول يتلقى دعوة للمشاركة في مؤتمر «أسبوع البترول» في لندن

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

وجه جيفرى دونالدسون، المبعوث التجاري في المملكة المتحدة، الدعوة لوزير البترول لحضور أسبوع البترول والغاز العالمي، الذي سيعقد في العاصمة البريطانية «لندن» في نوفمبر المقبل.

وأكد «ودنالدسون»، خلال لقاء، مع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن الشركات البريطانية تساهم في تنفيذ عدد من مشروعات تنمية وإنتاج الغاز الكبرى فى مياه البحر المتوسط ​​بمصر، من أهمها مشروعات غرب دلتا النيل وأتول ونورس، كما شهد اللقاء استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع البترول أمام الشركات البريطانية والم ايدات الجديدة التي طرحت مؤخرا للاستثمار في مناطق واعدة للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز.

من جانبه، أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، استمرار قطاع البترول في استراتيجيته لتهيئة مناخ جاذب للاستثمار، وأن العلاقات المصرية البريطانية ممتدة منذ فترة طويلة في صناعة البترول والغاز، وأن المشروعات المشتركة أعطت دفعات لدعم التعاون بين البلدين.

وأضاف أن المرحلة المقبلة ستشهد زيادة في حجم استثمارات الشركات البريطانية العاملة في مصر في مجال إنتاج الغاز الطبيعى في ضوء الخطط والبرامج الجارية والمخططة لتنمية الاكتشافات الجديدة.

وأكد «جيفري» اهتمام الشركات البريطانية بمشروعات التكرير الجارى العمل عليها حاليا بأسيوط والسويس، مشيرا إلى أن الإصلاحات الاقتصادية الجريئة التي تمت مؤخرا بمصر غيرت الخريطة الاستثمارية بصناعة البترول والغاز.

وأضاف «جيفري» أن «الشركات البريطانية العاملة في مصر أشادت بتغير مناخ العمل جذريا في السنوات الأخيرة وتذليل الصبرا أمام الشركاء، مما حفز الشركات البريطانية الأخرى على الاستثمار بمصر خلال الفترة المقبلة. "

عن مها احمد

شاهد أيضاً

«التخطيط»: إطلاق 16 خدمة حكومية إلكترونياً عبر مكاتب البريد

اشترك لتصلك أهم الأخبار أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، أن الحكومة ستطلق 16 خدمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *