الرئيسية / أخبار مصر / وزير الزراعة: الحكومة لديها خطط لتحقيق التوازن في أسعار الأرز لمصلحة المستهلك

وزير الزراعة: الحكومة لديها خطط لتحقيق التوازن في أسعار الأرز لمصلحة المستهلك

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الحكومة لديها خطط عاجلة لتحقيق التوازن في تسويق الأرز بما يحقق الوفرة في المعروض ويواجه أية احتمالات في الأسواق، مشيرا إلى أن الدولة لن تسمح السلسلة الوسيطة بالتأثير على أسعار الأرز وأنها ستكون تحت سيطرة الأجهزة المعنية بالدولة وذلك بالتنسيق بين وزارت التموين والزراعة والتجارة.

وأضاف ابوستيت، ل «المصري اليوم»، أن من يحاول التدخل لتخزين الأرز بهدف تحقيق ارباح للتلاعب بقوت الشعب سوف يندم على انه فكر في ذلك ، مشيرا إلى أن المواطن سي لاحظ انخفا ض في اسعار الارز مع دخول المنتج المحلى الجديد في شهر سبتمبر المقبل.

وأوضح وزير الزراعة أن ملف استيراد الأرز الشعير يخضع الاشتراطات الفنية التي يتم تحديدها من خلال الإدارات التابعة الزراعة التأكد من عدم استيراد أصناف من الأرز الشعير تهدد الإنتاج الزراعي المصري، مشيرا إلى أن مصر ستطبق معايير الصحة النباتية عند استيراد الأرز الشعير لحماية ثرواتها الزراعية بالتنسيق مع وزارة التموين.

ولفت الوزير إلى أن الحملة القومية الأرز تستهدف تطبيق الممارسات الجيدة في زراعة الأرز لتحقيق أعلي إنتاجية للفدان مع تعميم الأصناف الأقل استهلاك للمياه وال كثر تحملت للظروف المناخية للحفاظ على الموارد المائية المصرية.

عن سامى جمال

شاهد أيضاً

«البترول»: توصيل الغاز للمنازل بقسط شهري 30 جنيها على 6 سنوات بدون مقدم

اشترك لتصلك أهم الأخبار أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أنه تقرر تقسيط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *