الرئيسية / أخبار مصر / وزير الشباب والرياضة يعلن تشكيل مجموعات عمل بالمحافظات للاهتمام بالشباب

وزير الشباب والرياضة يعلن تشكيل مجموعات عمل بالمحافظات للاهتمام بالشباب

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ضرورة تشجيع الشباب والنشء الصغير على ممارسة الرياضة، مشيرا إلى أن الجسم السليم يساعد في تقدم ورقي المجتمع ويرسل رسالة إلى أن شباب مصر بخير قادرين على المساهمة في صناعة مستقبل وطنهم

جاء ذلك خلال لقاء الوزير ومحافظ الشرقية بالشباب المشارك في ماراثون «يلا نجري» اليوم الجمعة، وذلك بمقر نادي الصفوة بمدينة العاشرمن رمضان بحضور النائب محمد الزاهد والدكتور سمير عارف رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان ووائل الألفي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية وأكثر من 2000 شاب و فتاة.

وأكد الوزير أهمية الاستثمار في العنصر البشري خلال الفترة القادمة والاهتمام بأماكن ممارسة الرياضة لتوسيع المشاركة الشبابية ولتشجيع الجميع على ممارستها لتقديم فرد صالح للمجتمع.

وشدد وزير الشباب على ضرورة أن يعي الشباب أهمية العمل والاستفادة من الفاعليات والماراثونيات الرياضية والتي أطلقتها وزارة الشباب لتشجيع الشباب على الرياضة والانطلاق نحو حب بلدنا.

وخلال اللقاء أعلن وزير الشباب عن تشكيل مجموعات عمل بالمحافظات للاهتمام بالشباب والاستفادة من البرامج الجديدة التي تقوم بإعدادها الوزارة لتحقيق الاستفادة بالشباب في كافة أنحاء الجمهورية، مؤكدا أن انطلاق مارثون يلا نجري اليوم بمدينة العاشر من رمضان فرصة لتجميع أكبر عدد من الشباب للتقريب بينهم في إقامة مشروعات هادفة تخدم المجتمع في قطاع الرياضة والقطاعات المختلفة تساهم وبشكل كبير في الحد من ظاهرة البطالة وخلق فرص عمل حقيقية للشباب، مشيرا إلى أن الوزارة ستقوم بإعداد مشروع عن كيفية تأسيس مشروعات صغيرة، وذلك بالتعاون مع جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

واختتم الوزير حديثه مع الشباب مؤكدا أن لدينا رئيس جمهورية استطاع أن يعبر بالوطن لبر الأمان، وهذا يتطلب منا أن نعمل بمنتهى القوة والجدية لن ثبت للعالم أننا قادرون على بناء بلدنا والدفاع عنها.

ومن جانبه أكد محافظ الشرقية أهمية تطوير مراكز الشباب التي تساهم في إعداد الشباب بدنيا وفكريا وتنمية قدراتهم وتدريبهم وتزويدهم بالمهارات المختلفة بالإضافة إلى استثمار أوقات فراغهم وطاقاتهم وتوجيهها لصالح المجتمع للوصول إلى التنمية المنشودة.

عن سامى جمال

شاهد أيضاً

انطلاق «تنسيق الجامعات».. و 4 آلاف طالب يتظلمون من «نتيجة الثانوية»

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن فيما كانت المعامل الإلكترونية بجامعة الإسكندرية تعج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *