الرئيسية / اقتصاد / وزير الكهرباء: 81 مليار جنيه استثمارات تطوير شبكات النقل والتوزيع

وزير الكهرباء: 81 مليار جنيه استثمارات تطوير شبكات النقل والتوزيع

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن إجمالي قيمة الاستثمارات المخصصة لتدعيم الشبكة المصرية لنقل الكهرباء على مختلف الجهود حوالي 54 مليار جنيه مصري، وشبكات التوزيع حوالي 27 مليار جنيه مصري.

وأضاف «شاكر»، خلال مشاركته في الجلسة الافتتاحية لدورة تدريبية لكوادر الوزارة، بالتعاون مع كل شركة هيتاشي ليميتد، وشركة شوبو إليكتريك حول «صيانة محطات GIS الفرعية»، أن صيانة الأصول تعد ذات أهمية قصوى من أجل تحقق استدامة الإمداد بالكهرباء بالتوافق مع التشريعات الحالية ، حيث يؤدى غياب الصيانة إلى إ . حداث قصور ولكن الانتظام في عمليات الصيانة يؤدى إلى تحسين معدلات العمر الافتراضي للمعدات الكهربائية، حيث تعد إدارة الأصول المتباينة والموزعة من أهم التحديات التي تواجه قطاع الكهرباء

وتابع «شاكر»: أن «القائمين على قطاع الطاقة يهتمون باتخاذ القرارات الفاعلة لإدارة الأصول من أجل ضمان استدامتها وزيادة معدلات الأداء، ومن المتعارف عليه أن العمر الافتراضي للمعدات تعتمد على عدة عوامل من بينها جودة الإنتاج، الصيانة الدورية، وطرق التشغيل ".

وأشاد الوزير بالشركات اليابانية، موضحا أنها شريك موثوق به لدعم ومساندة الشعب المصرى ولها دور كبير ف ي المساهمة في مشروعات قطاع الكهرباء التي تتمثل في محطات الإنتاج وشبكات النقل والتوزيع ومشروعات طاقة متجددة وكفاءة طاقة، إلى جانب الجهود المبذولة لدعم شبكات النقل على الجهود المختلفة.

وأشار «شاكر» إلى افتتاح رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي منذ أسبوعين لثلاثة محطات من المحطات العملاقة لتوليد الكهرباء، بالإضافة إلى مشروعات أخرى في قطاع الكهرباء، بالإضافة إلى أن قطاع الكهرباء وبحلول نهاية هذا العام سيستكمل إضافة قدرات تصل إلى أكثر من 25000 ميجاوات.

وعلى الجانب الآخر، يولى قطاع الكهرباء اهتماما خاصا لصيانة وحدات التوليد، مما أسفر عن اس عادة أكثر من 6000 ميجاوات على مدى السنوات الثلاث الماضية.

عن مها احمد

شاهد أيضاً

«التخطيط»: إطلاق 16 خدمة حكومية إلكترونياً عبر مكاتب البريد

اشترك لتصلك أهم الأخبار أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، أن الحكومة ستطلق 16 خدمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *