الرئيسية / اقتصاد / وزير قطاع الأعمال يرأس اجتماع القابضة للتشييد والتعمير لاعتماد الموازنة

وزير قطاع الأعمال يرأس اجتماع القابضة للتشييد والتعمير لاعتماد الموازنة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

ترأس هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أعمال الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة القابضة للتشييد والتعمير، وذلك بحضور رئيس وأعضاء مجلس الإدارة والجمعية العامة، وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات.

وبحسب بيان، اعتمدت الجمعية العامة العادية قرار إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة القابضة اعتبارا من 2018/7/14، وتلا ذلك استعراض المهندس محمود حجازي رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير لتقرير مجلس الإدارة عن مشروع الموازنة التقديرية للعام المالي 2018-2019.

وصدقت الجمعية العامة على مشروع الموازنة المجمعة ة للشركة القابضة وشركاتها التابعة للعام المالي 2018-2019، والتي أظهرت ارتفاع الإيرادات المستهدفة لتبلغ 19.2 مليار جنيه بزيادة 63٪ عن المحقق فعليا في العام المالي2016-2017، واستهداف صافي ربح 1.4 مليار جنيه بمعدل نمو 25٪ عن عام2016-2017.

من جانبه، أكد الوزير على ضرورة الاهتمام بتدريب العنصر البشرى حيث إن العمالة تمثل رأس المال الحقيقي للشركات وإن الاستثمار في الموارد البشرية لا يقل أهمية عن الاستثمار في المعدات.

كما اعتمدت الجمعية العامة غير العادية قرار مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير بشأن طرح نسبة 32.25٪ من أسهم شركة مصر الجديدة للإسكان والتع مير التابعة لها، وذلك في إطار برنامج الحكومة لطرح حصص من الشركات المملوكة للدولة بالبورصة المصرية.

وأكد الوزير على أن تطبيق برنامج الطرح لن يمس حقوق العاملين بل أنه من المنتظر أن ينعكس التطور بأداء الشركات بعد الطرح في ظل مساهمة القطاع الخاص في الإدارة على استقرار أوضاع العاملين وتحسنها وهو ما حدث في حالات عديدة سابقة، مشيرا إلى أهمية الشراكة مع القطاع الخاص والاستفادة مما لديه من خبرات فنية وإدارية وتسويقية بما يؤثر إيجابا في ارتفاع العائد على الاستثمار بالشركات التابعة.

عن مها احمد

شاهد أيضاً

«التخطيط»: إطلاق 16 خدمة حكومية إلكترونياً عبر مكاتب البريد

اشترك لتصلك أهم الأخبار أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، أن الحكومة ستطلق 16 خدمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *