الرئيسية / أخبار مصر / وفاة قدري أبوحسين رئيس حزب «مصر بلدي»

وفاة قدري أبوحسين رئيس حزب «مصر بلدي»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

توفى قدري أبوحسين، رئيس حزب «مصر بلدي»، ومحافظ حلوان السابق، بمقر إقامته بالقاهرة، صباح الاثنين، عن عمر يناهز 67 عاما، وسيتم تشييع جثمان الفقيد ودفنه عقب صلاة العصر بمسقط رأسه بمدينة أخميم بسوهاج.

ونعت اللجنة التنسيقية للأحزاب بمحافظة سوهاج، الفقيد، مؤكدة أنه «كان عميدا لرجال السياسة المحترمين، ونموذجا مشرفا لأبناء المحافظة، وقضى حياته في رحلة عطاء، عمل خلالها بإخلاص في كافة المواقع التنفيذية والسياسية التي تولاها، وكان يبذل أقصى جهد لخدمة الوطن ».

المقال اللجنة إلى أن« قدري أبوحسين كان شغوفا بالع ل الجماهيري، والسعى لكل ما يخدم الصالح العام، وأنه في سبيل ذلك أسس حزب مصر بلدي، وكان من القيادات الحزبية الناجحة، كما كان من السياسيين القلائل الذين تقلدوا مواقع تنفيذية في الإدارة المحلية حتى الوصول إلى منصب محافظ، ونجح في عمله بامتياز ».

قدري أبوحسين حاصل على بكالوريوس تجارة، وشغل منصب مدير العلاقات العامة بديوان عام محافظة سوهاج، وسكرتيرا عاما مساعدا بالديوان، ثم سكرتيرا عاما بديوان محافظة أسيوط، ثم نائبا لمحافظ القاهرة حتى تعيينه محافظا لحلوان، كما أسس حزب «مصر بلدى» عقب قيام ثورة 25 يناير، رابطة أبناء محافظة سوهاج بالقاهرة وكا ن رئيسا للرابطة.

عن سامى جمال

شاهد أيضاً

«الأزهر» يدين «قانون الدولة القومية اليهودية»: خطوة عنصرية بغيضة

اشترك لتصلك أهم الأخبار أدان الأزهر الشريف بشدة إقدام الكيان الصهيوني على إقرار ما يسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *