الرئيسية / أخبار الرياضة / ٦ أسباب تكشف انقلاب «مانى» على «صلاح» فى معسكر أمريكا

٦ أسباب تكشف انقلاب «مانى» على «صلاح» فى معسكر أمريكا

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

تعددت الأسباب والحاقد و«المنفسن» واحد، فبعد أزمة لقاء مانشستر يونايتد الإنجليزى، والتى نشبت بين النجم المصرى العالمى محمد صلاح، لاعب منتخبنا الوطنى وليفربول، وزميله السنغالى ساديو مانى، بسبب رفض الأخير تسديد «صلاح» ركلة الجزاء التى حصل عليها خلال لقاء الشياطين الحمر فى بطولة كأس الأبطال الدولية، والذى انتهى بفوز «الريدز» برباعية مقابل هدف.. نرصد أهم الأسباب التى أشعلت نيران السنغالى تجاه قائده «مو»:

■ خطف النجومية وبناء شعبية طاغية

بدأ بقدرة محمد صلاح على خطف النجومية من ساديو مانى، فمنذ انتقال نجم منتخبنا الوطنى إلى معقل ليفربول واختفى شعاع نجومية السنغالى، وأصبح الملك المصرى هو المتحكم فى قلوب جماهير وعشاق «الريدز»، فمنذ اعتزال الأساطير ورحيل الآخرين إلى دوريات مختلفة بعيدة عن الدورى الإنجليزى ونجد أن «مو» أعاد من جديد إلى ليفربول هيبة نجم الشباك، التى اختفت نسبيا فى السنوات الماضية.

■ التتويج كأفضل لاعب فى أفريقيا

إنجاز اللاعب المصرى وتتويجه كأفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017 جعل السنغالى يشعر بالإحباط، لفشله فى خطف الجائزة الكبرى على مستوى قارة أفريقيا، خاصة أنه كان المنافس الأقوى لقائد ليفربول الإنجليزى.

■ الحذاء الذهبى

مع دخول صلاح فى عالم الكرة الإنجليزية وسطوع اسمه بين العمالقة، شعر الجميع أن مانى يحترق بسبب تفوق اللاعب المصرى، ونظرات السنغالى داخل المستطيل الأخضر لم تكن صافية أو هادئة تجاه قائده العالمى.

واحترق مانى أكثر وأكثر بعد تصدر نجم مصر قائمة هدافى الدورى الإنجليزى «البريميرليج»، متفوقا على رأس الحربة الصريح، هارى كين، مهاجم منتخب إنجلترا، وتوتنهام الإنجليزى. ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فالأمر ازداد صعوبة بعد تتويج النجم العالمى المصرى بالحذاء الذهبى لمسابقة الدورى الإنجليزى، لتربعه على عرش الهدافين برصيد 32 هدفا، بفارق هدفين عن هارى كين، وهو الأمر الذى جعل السواد يزداد داخل قلب السنغالى.

■ تجديد عقده كأغلى لاعب فى «الريدز»

لم تهدأ الأمور بالنسبة للاعب السنغالى حتى فى الراحة الصيفية، خاصة بعد أن أعلنت إدارة ليفربول الإنجليزى تجديد عقد قائدهم محمد صلاح لمدة 5 مواسم، بقيمة 200 ألف جنيه إسترلينى أسبوعيا، ليصبح اللاعب المصرى الأغلى فى تاريخ «الريدز».

■ «كلوب» يعتمد عليه

منذ تألق اللاعب المصرى مع فريقه الإنجليزى، وبدأ الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول، الاعتماد على «مو» بشكل أساسى فى الخطط الهجومية التى يحاول فيها الألمانى خلخلة دفاعات المنافس بأقدام محمد صلاح، لما يتمتع بمهارة فردية عالية داخل الصندوق، فضلا عن التسديد من خارج مربع العمليات، وصولا إلى القدرة الفنية على صناعة الأهداف لزملائه سواء بالخط الأمامى أو باقى المراكز.

■ ترشح العالمى المصرى لجائزة أفضل لاعب فى العالم، والتى يمنحها الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا».

عن admin

شاهد أيضاً

كارتيرون يتحدث عن مكاسب الأهلي بعد رباعية «النجمة»

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب أعرب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *