الرئيسية / أخبار الرياضة / 10 حقائق في تعادل الأهلي والإسماعيلي.. مضوي على موعد جديد مع لعنة الوقت القاتل أمام الأحمر

10 حقائق في تعادل الأهلي والإسماعيلي.. مضوي على موعد جديد مع لعنة الوقت القاتل أمام الأحمر

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

حسم التعادل بهدف لكل فريق مواجهة الأهلي والإسماعيلي بمنافسات الجولة الأولى لمسابقة الدوري الممتاز موسم 2018-2019، ليحصد كل فريق على نقطة في مستهل مشواره بالمسابقة.
ونرصد من خلال التقرير التالي 10 حقائق عن تعادل الأهلي أمام الإسماعيلي
أولاً: مضوي ولعنة +90 أمام الأهلي
تكرر سيناريو اللقاء الأول بين خير الدين مضوي المدير الفني الحالي للإسماعيلي أمام الأهلي في مباراة الخميس، فسجل الفريق الأحمر التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع وهو ما حدث في المواجهة الأولى بين الطرفين حينما كان مضوي يقود فريق وفاق سطيف الجزائري فنياً وذلك في السوبر الأفريقي 2015، والذي حسمه بطل الجزائر ف النهاية بركلات الترجيح.

ثانياً: كارتيرون يفشل في الثأر من مضوي
فشل الفرنسي كارتيرون المدير الفني لفريق النادي الأهلي من الثأر من الجزائري خير الدين مضوي نظيره بالإسماعيلي، حيث أطاح مضوي خلال قيادته بوفاق سطيف الجزائري بفريق مازيمبي الكونغولي الذي كان يقوده كارتيرون من نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2014، بقاعدة احتساب الهدف خارج الملعب بهدفين بعد تساوي الفريقين في النتيجة وتحقيق كل مدير فني التفوق على الاّخر بملعبه.
ثالثاً: الأهلي يتعادل مجدداً في مستهل المشوار
للمرة الثانية على التوالي يتعادل الأهلي في مشتهل مشواره بمسابقة الدوري الممتاز بنتيجة (1-1) فحقق النتيجة ذاتها أمام طلائع الجيش في ضربة البداية للمسابقة في موسمها المنصرم 2017-2018.

رابعاً: التعادل رقم 33
للمرة 33 يتعادل الأهلي والاسماعيلي سوياً على مدار تاريخ مواجهاتهما بالدوري الممتاز، فالتعادل الايجابي تحقق للمرة 22 في لقاء الأمس، بينما رفع الأهلي غلته من الأهداف في شباك الإسماعيلي للرقم 167 وكذلك الدراويش في الشباك الحمراء للرقم 93.
خامساً: تعادل ثانٍ بين الفريقين في ضربة البداية
للمرة الثانية يتعادل الفريقين خلال لقاءاتهما بالجولة الأولى ومستهل المشوار بالدوري الممتاز، فسبق وأن تعادلا بنتيجة (0/0) في الجولة الأولى لمسابقة الدوري الممتاز موسم 1976-1977.
سادساً: جهاد جريشة يدير لقاء الفريقين في الافتتاح للمرة الثانية
للمرة الثانية يدير الحكم جهاد جريشة لقاء الفريقين سوياً بالجولة الأولى لمسابقة الدوري الممتاز، فسبق وأن قاد تحكيمياً لقاءهما بالجولة الأولى للمسابقة موسم 2016-2017 والذي حسمه الأهلي بهدف نظيف من ركلة جزاء.
سابعاً: هدف أهلاوي جديد +90 في الإسماعيلي
لم يكن هدف محمد شريف في لقاء الخميس هو الأول للأهلي في الدقيقة (+90) أمام الإسماعيلي فسبق وأن الأحمر في شباك الدراويش في الوقت القاتل عن طريق وليد سليمان في لقاء الدور الثاني للدوري في الموسم الماضي 2017، وعن طريق وائل جمعة في لقاء الجولة الثانية لمرحلة المجموعات لرابطة دوري أبطال أفريقيا 2010.

ثامناً: مدربي شمال أفريقيا لا يفوزون على الأهلي
للمرة الثانية يلتقي مدير فني للإسماعيلي من شمال أفريقيا أمام الأهلي بمسابقة الدوري الممتاز واستمر عجزهم عن تحقيق الانتصار على حساب المارد الأحمر، فخسر الدراويش بقيادة التونسي نصر الدين النابي لقاء الدور الأول لموسم 2015-2016، بينما الفريق الساحلي بقيادة الجزائري خير الدين مضوي أمام الأحمر في لقاء الأمس بافتتاحية موسم 2018-2019.
تاسعاً: الاسماعيلي لم ينتصر على الأهلي منذ 2812 يوماً
استمر الاسماعيلي دون تحقيق أي انتصار على الأهلي بمسابقة الدوري الممتاز منذ 2812 يوماً، فكان الفوز الأخير للدراويش على أبناء التتش في الحادي والعشرين من نوفمبر لعام 2010 بالدور الأول لمسابقة الدوري العام موسم 2010-2011.

عاشراً: الأهلي يسجل الهدف رقم 11 في شباك الحضري
حمل هدف محمد شريف، لاعب خط وسط فريق النادي الأهلي، الرقم 11 لأهداف القلعة الحمراء في شباك الحارس العملاق عصام الحضري، فسجل الفريق 6 أهداف بشباكه مع دمياط في مواجهتي موسم 96، و3 زيارات لمرمى السعد العالي خلال حراسته عرين الاسماعيلي في مواسم 2010 و2015 بالاضافة إلى لقاء الأمس، وهدفين خلال حراسته لمرمى دجلة في موسم 2016-2017.

عن admin

شاهد أيضاً

نتائج مبشرة للأهلي أمام منافسيه العرب بالجولة الخامسة الأفريقية (تقرير)

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *