الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / 7 أسباب لتكرار الشِجار بين الأزواج

7 أسباب لتكرار الشِجار بين الأزواج

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كل علاقة تمر بلحظات من الصعود والهبوط واضطراب العلاقات أمر لا مفر منه، ولكن الزواج الناجح يمكن أن يتخطى هذه الفترة بسهولة.

وذكر الخبراء بحسب موقع «momjunction» الأسباب الشائعة لتوتر العلاقة الزوجية وكيفية التعامل معها:

-النقد: إذا كان زوجك ينتقدكِ باستمرار ويسخر منكِ، فإنه يؤثر على معنوياتكِ لا شك وهو ما قد يفقدكِ الثقة بنفسكِ ويخلق حالة من التوتر.

-ضغط العمل: إذا كان لدى أحد الزوجين مشكلة في العمل، أو ضغط من قبل الزملاء، فإنها تنعكس على الحياة الشخصية.

-الأزمات المالية: عندما لا يكون دخل الزوجين غير كافِ لادارة المنزل، سينشغلا دائما بتغطية النفقات، مما يضع ضغوطاً هائلة على الطرفين أو على الأقل الشخص المسؤول عن هذه المهمة.

-الفشل في تلبية الاحتياجات العاطفية: إذا كان أحد الزوجين لا يلبي الاحتياجات العاطفية للطرف الأخر، فإن كل لقاء حميم سيتحول إلى مهمة سيكون مجهدة.

-عدم التقدير: قد تفعل كل شيء من أجل الطرف الثاني، ورغم ذلك لا تحصل على التقدير المناسب، هذا يؤدي إلى التوتر كما أن أحد الطرفين يشعر أنه غير محبوب.

-المشاكل الجنسية: إن غياب العلاقة الحميمة يحرم الأزواج من المتعة الجسدية للعلاقة، مما يؤدي إلى التوتر.

-الخيانة الزوجية: قد يكون هذا التوتر علامة لانشغال أحد الطرفين في علاقة عاطفية خارج إطار الزواج، لكن هذا الأمر يتطلب التأكد أولاً قبل اتخاذ أي خطوة، لأن الشك أيضاً يسبب التوتر العاطفي.

لاحظ أن شريكك قد يكون تحت ضغط بسبب مواقفك تجاهه، وقد تكون مسؤولاً بالتساوي عن توتر العلاقة وقد يرى البعض أن هذا الأمر طبيعي، إلا أن استمراره لفترة يؤثر على مدى استقرار هذا الزواج.

عن ميا محمود

شاهد أيضاً

يواكيم فرانك.. رجلٌ جمّد الزمن (بروفايل)

الصورة تساوي ألف كلمة ، والجميع يعرف هذا القول ، الذي يمكن استخدامه أيضًا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *